recent
أخبار ساخنة

برنامج 1تقسيم الهارد ديسك الخارجي ويندوز 10 بدون فورمات Partition Wizard عربى مجانا 2022

برنامج تقسيم الهارد ديسك الخارجي ويندوز 10 بدون فورمات Partition Wizard عربى مجانا 2022


برنامج, تقسيم, الهارد, ديسك, الخارجي, ويندوز, بدون, فورمات, Partition ,Wizard, عربى, مجانا, كامل, minitool, partition ,magic, xp, والحفاظ, على, الداتا.
2019-2020-2021-2022-2023-2024-2025-.

Download-Partition-Wizard-computer.
برنامج 1تقسيم الهارد ديسك الخارجي ويندوز 0 بدون فورمات Partition Wizard عربى مجانا 2020
Partition Wizard



سوف نتحدث اليوم عن طريقة تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات وهي ستكون عن طريق برنامج partition wizard، سوف نشرح هذا البرنامج بالصور و بالتفصيل و سيكون الشرح سهل جدا، و بدون مبالغة برنامج partition wizard سهل الاستخدام جدا و يُعد من افضل برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات.

ما هو برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات partition wizard

إنه تطبيق مجاني تمامًا لتقسيم القرص الصلب ، وجميع النسخ غير مطلوبة لاستنساخ معين ، والأميال المستخدمة في 7 و 10 و 8 أيضًا ، لذا فهذه ميزة جيدة للغاية لهذه الأداة ، حيث يمكنك تقسيم بجد وتداول الحجم إلى الأكبر أو الأصغر لكنك تحتاج ، وهذا التغيير لا يظهر الآن أي مشكلة مع قسم ويندوز هو أنه يحفظه تمامًا ، إنه أميال إذا كان هناك قسم مخفي ، فإنه يستكشف أيضًا الأقراص ، ويمكنك حذف القسم إذا احتجت ، فهو أميال مدمجة مع واجهة شخص استثنائية للغاية.
ويندوز 10 القرص الصلب واجهة التقسيم دون معالج التقسيم
صوره
Partition Wizard 1

يتميز معالج التقسيم بواجهة جميلة للغاية ، سلسة للغاية ، والأزرار جيدة وفي أماكن ممتازة تناسب المستخدم وعين المستخدم والقارئ ، وهي واجهة تجعلك تصل إلى المهام بسهولة كبيرة ، وهي هو أحد أفضل البرامج لتقسيم القرص الصلب Windows 10 بدون فورمات لأنك عندما تكون ويعمل هذا البرنامج على العديد من الأمور المعقدة مع البرامج الأخرى ، مثل توسيع المساحة لنظام التشغيل Windows دون إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لأن هذا أمر رائع.
يعد Partition Wizard أداة مجانية تمامًا لتقسيم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة سهلة للغاية. كل ما عليك فعله هو اختيار الوحدة التي ترغب في العمل معها ويمكنها القيام بتقسيم القرص أو تغيير حجمه أو نسخه أو إخفائه أو حذفه ، ويمكنك تنزيل أحدث إصدار من معالج التقسيم لنظام التشغيل Windows 10 بدون معالج التقسيم مجانًا مع رابط التحميل المباشر.
معالج التقسيم هو برنامج آمن للغاية يقوم ببعض العمليات لك دون خوف أو العبث والمخاطر في نظامك.


طرق تقسيم الهارد ديسك

تقسيم أثناء الفرمتة.
تقسيم بدون فرمتة.
قبل البدء يجدر الذكر أن شكل القوائم والخيارات قد يختلف بين حاسبٍ وآخر لذلك عليك فهم الخطوات الأساسية.

تقسيم الهارد أثناء الفرمتة


أثناء تثبيت نظام Windows ، من الضروري اختيار جزء القرص الثابت الذي تريد حفظ ملفات النظام فيه ، حيث تكون الخطوات كما يلي:

  • تبدأ العملية بإدخال قرص DVD أو فلاش قابل للتمهيد يحتوي على النظام قبل تشغيل الكمبيوتر ثم التمهيد منه. يتم بعد ذلك ترتيب الواجهات وفقًا لإصدار النظام الذي تقوم بتشغيله للوصول إلى واجهة اختيار القرص.
  • غالبًا ما تظهر الأجهزة اللوحية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أسماء تشير إلى محتواها ، وليس الأسماء المعتادة C ، D ... هنا لديك حرية الاختيار ، ولكن إليك بعض التوضيحات:
  • حذف قرص بواسطة حذف ، مما يجعله مساحة غير مخصصة ، وهذه الخطوة مهمة حيث يجب أن تكون حريصًا على عدم حذف ملفاتك كما هي في أحد الأقراص أمامك.
  • أضف قرصًا جديدًا وحدد المساحة الدقيقة المخصصة له ، أو اترك الرقم كما هو إذا قمت بحذف قرص واحد فقط ولا تريد تقسيمه.
  • اختر القرص الجديد واضغط على الزر التالي أو قم بتثبيته وفقًا للواجهة المرئية ، أي ابدأ عملية التثبيت.
  • لا يعني الحفاظ على ملفاتك هنا حذف الأقراص الموجودة بها. وفي حالة رغبتك في إعادة تقسيمها بالكامل ، خذ نسخة احتياطية من الملفات المهمة ، لأن عملية التقسيم أثناء التجزئة تؤدي إلى حذف جميع ملفات الكمبيوتر تمامًا ، ولا يمكن استردادها.
  • تذكر: تأكد من تحديد القرص الصحيح قبل الضغط على زر تثبيت النظام الجديد.

ملاحظة: سجل على كل قرص خارجي حجم كل قرص والمساحة المستخدمة منه قبل بدء التمزيق. سيساعدك هذا في اختيار القرص الصحيح لحذفه والحفاظ على بقية الأقراص من الخطأ.

تقسيم الهارد ديسك دون فرمتة


  • يمكنك استخدام هذه الطريقة في حالة رغبتك في تقسيم محرك الأقراص الثابتة دون تثبيت نظام التشغيل مرة أخرى والحفاظ أيضًا على ملفاتك ، ويتم ذلك من خلال أداة برمجية متاحة داخل النظام تسمى Disk Management. إليك الخطوات:
  • ابحث داخل قائمة ابدأ في أداة إدارة الأقراص أو عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ واختيارها.
  • اختر القرص الذي تريد تقسيمه وبالزر الأيمن حدد تقليص حجم الصوت.
  • بعد انتهاء الكمبيوتر من حساب المساحة المتاحة للتقسيم ، حدد المنطقة التي تريد تخصيصها واضغط على تقليص
  • بعد انتهاء العملية ، ستجد مساحة غير مخصصة ، وانقر بزر الماوس الأيمن عليها واختر New Simple Volume ، واتبع العملية لإنشاء القرص الجديد.
  • لإكمال العملية ، اضغط على الزر التالي عدة مرات واحصل في النهاية على قرص جديد.
  • هناك العديد من أدوات البرامج التي تساعدك على تقسيم القرص الصلب جيدًا ، ولكن قد تكون أداة النظام واحدة من أكثر الأدوات أمانًا وملفاتها أمانًا لملفات الكمبيوتر.

              المميزات التي يتميز بها برنامج تقسيم الهارد ديسك easeus partition master

              1. يتميز بالقدرة على التحكم في الذاكرة وكذلك إجراء تغيير على مساحة القرص الصلب عن طريق زيادة أو تقليل مساحة القرص ، بالإضافة إلى القيام بهذا التقسيم وتنظيمه بسهولة وكذلك عمل إدارة مساحة القرص بالكامل
              2. أهم ميزة في EaseUS Partition Master هي أنه سهل الاستخدام ولديه العديد من المهام ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على واجهة بسيطة بالإضافة إلى تغيير في مساحة القرص في أسرع وقت ممكن.
              3. من الممكن إنشاء أقسام كاملة وإجراء تغيير في منطقتها ، بالإضافة إلى نسخها ونقلها ودمجها ، وكذلك التنسيق في وقت قصير ، بالإضافة إلى أنها تتميز بالحفاظ على البيانات من خلال تخصيص مساحة لها و ثم إجراء تحويل لهم من أي قسم إلى القسم الآخر.
              4. يتميز البرنامج بتحسين أداء Windows عن طريق زيادة مساحة القرص وتوسيع الأقسام بأكملها.
              5. من السهل دمج EaseUS Partition Master في الأقسام الصغيرة في الأقسام الكبيرة.

              من أهم ما يميزه هو التحويل منFAT  إلى NTFS  أو من MBR  إلى GPT  والعكس.

              • من خلال هذا البرنامج يمكنك جعل استنساخ الأقراص الصلبة على SSD
              • يتميز البرنامج بقدرته على القيام بأعمال التقسيم لمحو البيانات غير المهمة ، وكذلك قدرته على تنظيف الملفات التالفة.
              • يتميز البرنامج بعمل إدارة وتقسيم الصعبة وإعطاء حلول جذرية وسريعة من أجل معالجة المشاكل والسيطرة الصعبة ، بالإضافة إلى إعادة تنظيم الذاكرة وإجراء تغيير الاسم.
              • يمكّنك برنامج EaseUS Partition Master من اكتشاف المشكلات والأخطاء الموجودة في القرص أو الموجودة في القسم المحدد ببساطة وسهولة.
              • يتميز البرنامج بإدارة جميع وسائط التخزين من USB - SSD ، بالإضافة إلى بطاقة SD والذاكرة ، بمجرد الضغط على القرص الذي يتطلب تغييره.
              • يتيح لك البرنامج إعادة تهيئة بطاقة SD أو HHD أو USB أو بطاقة SSD من أجل إعادة استخدامها بشكل أفضل مرة أخرى وأيضًا لزيادة أداء القرص وتحسينه.


              كيفية الغاء تقسيم الهارد ديسك الخارجي, برنامج , طريقة  بدون فورمات, اعادة  ويندوز 10, 7 بدون, التعامل مع, بدون فقدان البيانات, شرح , دمج , فحص القرص الصلب, اصلاح , حل مشاكل الداخلي, الباد سيكتور من الدوس,

              What is the program partitioning hard disk Windows 10 without formate partition wizard
              It is a completely free program to divide the hard disk All versions do not require a particular version, it is used on the 7 and the 10 and also the 8 This is a wonderful feature of this application, as you can divide the hard and change the size of the largest or smaller however you want, and this change does not happen Any problem in Partition Windows it preserves completely, is if there is a hidden Partition it explores the disks as well and you can delete Partition if you want it is an integrated program with a 
              google-playkhamsatmostaqltradent