recent
أخبار ساخنة

تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم آخر إصدار 2023: تنزيل Firefox Quantum مجانا عربي سريع وخاص

تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم Firefox Quantum مجانا عربي 2022 سريع وخاص

تحميل فايرفوكس,عربي,Mozilla Firefox,download, free,32 بت, Qua سريع وخاص, القديم كيفيّة تنزيل,شركة موزيلا, APK, offline installer, تنزيل متصفحات حديثة, برامج كمبيوتر جديدة, أخف,أفضل  بدون إعلانات للاندرويد, افضل  لتحميل الملفات, تطبيقات,للجوال مثل الكمبيوتر, اوبرا للكمبيوتر.
download-mozilla-firefox-quantum-arabic-free
تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم Firefox Quantum مجانا عربي 2023 سريع وخاص
Firefox Quantum

فايرفوكس الكم (المعروف سابقًا باسم ثعلب النار ) هو متصفح ويب مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة مؤسسة موزيلا . تم إطلاقه لأول مرة في 23 سبتمبر 2002. إنه متصفح مجاني. يساعد العديد من رموز الوسائط مع WebM و Ogg Theora Vorbis و Ogg Opus و WAVE PCM و AAC و MP3.

نبذه تعريفيه قصيره عن متصفح فايرفوكس كوانتوم برو اخر اصدار 2023

قم بتنزيل متصفح Firefox Quantum للكمبيوتر
Firefox Quantum هو متصفح ويب أصغر وأسرع وأكثر أمانًا إذا تم مقارنته ببرنامج Internet Explorer وهو القاعدة الرئيسية التي يستند إليها Firefox ، فإن هذا المتصفح يمنح المستخدمين واجهة سهلة وسرعات تنزيل أعلى ، ويتضمن Firefox معظم الميزات التي تعرفها المتصفحات الأخرى ، والعديد من الميزات الجديدة التي لم تكن مملوكة لمتصفحات أخرى وقت إطلاقها ، مثل شريط أدوات الإشارات المرجعية ، والتصفح المبوب الذي يتيح للمستخدم التبديل بسرعة بين العديد من مواقع الويب التي تم تشغيلها مع Firefox ثم نقلها بواسطة متصفحات أخرى بعد ذلك ، اعتمدت متصفحات أخرى منذ ذلك الحين على هذا E وقد أضافت ميزات وأدوات إضافية إليه  plustb*963  ،

وصف قصيره عن متصفح فايرفوكس كوانتوم برابط مباشر مجانا

على الرغم من أن قاعدة مطوري Firefox Contom الأساسية تستمر في إنشاء مكونات إضافية جديدة توفر وظائف ووظائف جديدة وجديدة ، فإن السمة المهمة لهذا المتصفح العملاق هي الأمان والخصوصية الشديدة ، حيث يمكن إلغاء تحديد عناصر تحكم البرمجة النصية مثل Java و ActiveX بسهولة أثناء التثبيت ، هناك إمكانية أمان أفضل ، وبعيدًا عن كل هذا ، لا تزال عملية تطوير وتحديث المتصفح مستمرة ، في كل مرة ويمكن إضافة العديد من الميزات الجديدة إلى إمكانات المتصفح ، مما يجعله أحدث وأحدث المتصفحات.
شاهد ايضاً : تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر من هنا

ما هو متصفح Firefox Quantum ؟

موزيلا فايرفوكس، أو ببساطة فايرفوكس، هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر تطوره مؤسسة موزيلا وفرعها، شركة موزيلا. يستخدم فايرفوكس محرك تخطيط جيكو لعرض صفحات الويب، والتي تنفذ معايير الويب الحالية والمتوقعة. في عام 2017، بدأ فايرفوكس بدمج تقنية جديدة تحت اسم كوانتوم لتعزيز التوازي وواجهة مستخدم أكثر سهولة.
Firefox Quantum هو متصفح الإنترنت الذي يجد معظم المستخدمين أنه أكثر أمانًا وأسرع في التنزيل الآن ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يفضلون Google Chrome أو يفضلون خيارات مفتوحة المصدر ، ولكن فوائد Firefox قد تقنع بعض المستخدمين بتجربته ، وهناك أيضًا بعض العيوب لاستخدام Firefox يجب أن تأخذ في الاعتبار العيوب والميزات وكل ما تريد معرفته عن متصفح Mozilla Firefox الذي ستجده هنا في هذا الموضوع.
قد يهمك ايضاً : تحميل متصفح جوجل كروم Google chrome من هنا

خصائص متصفح فايرفوكس كوانتوم الاصدار القديم

  • تخصيص قائمة شريط الأدوات: يمكنك تخصيص العناصر التي تراها في شريط أدوات Firefox ، أو القائمة المنسدلة "تجاوز السعة" في النهاية المميزة بهذه العلامة >> ، وحتى تتمكن من العثور على بعض الأدوات الجديدة التي قد لا تكون على علم بها ، انقر على قائمة "تخصيص" تخصيص "، في علامة التبويب الجديدة هذه بعنوان" تخصيص فايرفوكس "، اسحب وأفلت العناصر من الشاشة الرئيسية إلى أي مكان تريد ، ضع أهم العناصر لك في شريط الأدوات واترك العناصر التي تقوم بها لا تهتم كثيرًا ولكن لا تزال بحاجة في قسم قائمة الفائض ، ولكن لاستعادة الموقف كما كان ، يمكنك دائمًا الضغط على "استعادة العدادات الافتراضية" في الزاوية اليسرى السفلية للعودة إلى المكان الذي بدأت فيه ، انقر فوق تم في الأسفل لحفظ التغييرات.
  • متوافق مع جميع أنظمة Windows: - ذكرنا أيضًا أن متصفح Firefox Quantum يعمل على جميع أنظمة Windows و Mac "Windows 10 و Windows 7 و Windows 8" مع نظام تشغيل 32 بت و 64 بت.

المميزات الرئيسية لمتصفح فايرفوكس كوانتوم احدث نسخة جديدة 

يتمتع المتصفح بالعديد من الميزات ، كما قلنا أنه أحد أشهر المتصفحات وأكثرها تقدمًا ويضيف باستمرار ميزات جديدة إليه ، ولكننا سنزودك بأهم ميزات المتصفح الواردة في أحدث إصداراته حتى الآن .
  • 1- يحتوي على ميزات الأمان التي يتم تضمينها تلقائيًا: قامت Mozilla بتجهيز متصفح Firefox لمواجهة العديد من التهديدات الأمنية المتقدمة تلقائيًا ، وهذا يتضمن برامج التجسس التي يمكن تنزيلها تلقائيًا من بعض المواقع المعرضة للبرامج الضارة ، وحتى بعض الفيروسات التي تمنع الكثير منها ، مثل فإنه يزيل العديد من النوافذ المنبثقة المزعجة التي تحدث.
  • يقدم Mozilla Firefox العديد من الوظائف الإضافية للمتصفحات المختلفة مثل تنزيل الفيديو وإدارة الجلسة والمزيد.
  • يحتوي متصفح Firefox على ذاكرة مدمجة فيه وهذا مفيد في كثير من الحالات ، إذا انقطعت الكهرباء أو الإنترنت عن جهازك ، فعند عودتك يمكنك استعادة ما كنت جالسًا في الجلسة التي كنت تقوم بها على النحو أنه.
  • 2- تجربة تصفح لا نهاية لها: متصفح Firefox يسمح لك بفتح عدد غير محدود من الصفحات في نافذة واحدة.
  • إذا أغلقت النظام عن طريق الخطأ أثناء فتح العديد من علامات التبويب ، فلا تقلق عند إعادة تشغيل متصفح الويب Mozilla ، فسيبدأ من يسار آخر مكان.
  • 3- خدمة دعم فني قوية: تتمتع Mozilla Fire-Fox بخدمة مميزة خاصة بها دون العديد من المتصفحات الأخرى ، ويقدم فريق الدعم الفني مساعدة قوية لمستخدمي المتصفح حيث يقدم الدعم من خلال المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني ، كما تهتم خدمات دعم Fire Fox بخدماتك الأمان والخصوصية إنه مجهري للغاية ، والتنزيل باستخدام Fire Fox سهل ومضمون.
  • 4- إرسال ملف بحجم كبير: إذا كان لديك ملف بحجم كبير ، على سبيل المثال أكثر من 2.5 جيجا بايت ، ستحاول إرسال الملف عن طريق البريد الإلكتروني أو من خلال برامج المراسلة المختلفة ، ستجد أنه صعب ، لكن متصفح Mozilla Firefox يوفر أداة إضافية مثيرة للاهتمام تسهل هذه المسألة إنها خدمة إرسال ملف في Mozilla ، اسحب الملف الذي تريد إرساله إلى الصندوق وستحصل على عنوان URL لمشاركته مع الناس حتى يتمكنوا من الحصول عليه ، مذهل في Mozilla أن هذه الميزة ليست في الحقيقة خدمة متصفح ؛ يمكنك استخدام Firefox Send في Chrome أو Safari أو Edge أيضًا.
  • 5- مكتبة ضخمة إضافية: تحتوي Mozilla على أكثر من 500 سمة ، وهذه الإضافات تسهل على المستخدم القيام بأشياء كثيرة مثل توفير الوصول إلى Facebook الخاص بك من شريط أدوات Firefox ، ومتابعة علامات التبويب على Gmail ، وتنبيهك إلى الانهيار أخبار لتغيير عناصر الموقع.
  • 6 - محو سجل التصفح الخاص بك: يمكنك بسهولة التخلص من كل ذلك من السجل الذي يمثل ما قمت بتصفحه في غضون ساعات أو يوم حيث نعلم ، معظم المتصفحات ، خاصة الإصدارات الحديثة ، تقوم بعمل سجل أو تاريخ ما قمت بزيارتها ، إذا كنت ترغب في حذف هذه البيانات حتى لا يعرف أحد ما قمت بزيارته أو لسبب آخر ، فإن Firefox يوفر لك هذا ، بالإضافة إلى مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت وتسجيلات الدخول وسجل التنزيل عن طريق: انتقل إلى الخيارات ثم الخصوصية و الأمان ، قم بالتمرير لأسفل إلى قائمة المحفوظات وحدد محفوظات واضحة يمكنك اختيار إطار زمني ، وما هي البيانات المطلوبة التي تود T إفراغها وحذفها.
  • 7 - تسريع أداء المتصفح: إذا كنت تشعر بالبطء في أداء متصفح Firefox Arabic بشكل خاص مقارنة مع المتصفحات الأخرى على سطح المكتب ، قم بتشغيل خيار تسريع الأجهزة عن طريق: اذهب إلى: التفضيلات ثم بشكل عام ثم الأداء ، سترى مربعًا يوضح "استخدم إعدادات الأداء الموصى بها ، قم بإلغاء تحديدها ، يظهر مربع جديد يقول:" استخدم تسريع الأجهزة عندما يكون متاحًا "، تأكد من تحديده لأنه هو الذي سيقوم بالمهمة.
  • 8- القفز بسهولة بين علامات التبويب المختلفة: إذا كان لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة ، يمكنك التبديل بينها بسهولة باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح البسيطة:
  • ركز على علامة التبويب التالية على اليمين: Ctrl + Page Down
  • 9-الانتقال إلى اليسار: Ctrl + Page Up (على Mac الذي تقدمه Apple إلى أجهزتها ، يمكنك التبديل بين علامات التبويب باستخدام: (command + option + [right / right] arrow).

  • التنقل بين علامات تبويب متعددة: يتيح لك Ctrl + (1-9) التنقل بين مجموعة طويلة من علامات التبويب حيث تمثل 1 علامة التبويب الموجودة في أقصى اليسار ويمثل كل رقم لاحق علامة التبويب التالية.
  • أو ، قم بتبديل علامة التبويب المرئية على الشاشة بالضغط على: (Ctrl + Tab) وهي تعرض الصور المصغرة للصفحات التي ستنتقل إليها مع كل نقرة تالية على مفتاح Tab.
  • اللعب باستخدام اختصارات الوسائط: يدعم Firefox رموز لوحة المفاتيح للتحكم في تشغيل الوسائط ، ولدى Mozilla قائمة شاملة يمكنك شرحها:

  • مفتاح المسافة: تشغيل وإيقاف.
  • السهم لأعلى: زيادة الصوت.
  • السهم لأسفل: إنقاص الحجم.
  • السهم الأيسر: البحث للأمام.
  • السهم الأيمن: البحث للخلف.
  • البداية: البداية.
  • النهاية: النهاية ....

عيوب متصفح Firefox Arabic Contom: -

لقد أظهرنا لك إيجابيات Mozilla Firefox ، ولكن مثل أي شيء آخر ، كالعادة ، هناك عدد من السلبيات التي قد يواجهها بعض المستخدمين ، وأهم هذه العيوب:
  • يعمل المتصفح بجد مع HTML5: - يواجه متصفح Mozilla العملاق هذا صعوبة في قراءة HTML5 ، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت لفشل تحميل بعض مواقع الويب على هذا المتصفح أو العمل على هذا المتصفح ، أو سيفشلون في تنزيل بعض مكونات الموقع بناءً على في الترميز فقط ، يتم تكرار مشكلات التوافق مع الوظائف الإضافية وهذا يؤدي إلى تأخير في تحميل الصفحة ويؤدي إلى زيادة استهلاك الذاكرة. تم العثور على هذه المشكلة في العديد من العلامات التجارية وتكوينات الكمبيوتر ، لذلك نلاحظ تأخيرات أو بطء في عملية التصفح.
  • لا يستأنف إكمال التنزيلات تلقائيًا: إذا كنت تقوم بتنزيل ملف باستخدام Mozilla Firefox ContumBrowser ، فقد حدثت مشكلة تتسبب في توقف المتصفح. سيتوقف تنزيل الملف الذي تم تنزيله بدلاً من إيقاف التنزيل كما تسمح المتصفحات الأخرى. هذا يعني أن الملف الذي تم تنزيله يجب أن يبدأ من تنزيله مرة أخرى ، إلى تنزيل الملفات الكبيرة ، يمكن أن يصبح هذا مشكلة كبيرة ، على سبيل المثال ، إذا قمت بتنزيل 95٪ من ملف ضخم وتوقف المتصفح ، فسيذهب كل شيء تم تنزيله تضيع وتبدأ عملية التنزيل من البداية. لا توجد تحديثات تلقائية للمكونات الإضافية المستخدمة أيضًا. لذلك يجب فحص كل شيء يدويًا بانتظام للتأكد من أن أداء المتصفح على أعلى مستوى ممكن.
  • العديد من مشكلات التوافق: بعض الأنظمة الأساسية أو المواقع لا تعمل مع متصفح Firefox وهذا واضح جدًا مع الهواتف المحمولة ، حيث قد تعمل بعض الأنظمة الأساسية ولكنها لا تظهر بشكل جيد وهذا يسبب مشكلة.
  • يستهلك الكثير من ذاكرة الكمبيوتر: يستهلك Firefox قدرًا كبيرًا من الذاكرة المتاحة للعمل على أجهزة الكمبيوتر ، وهذا يجعل من الصعب على العديد من أجهزة الكمبيوتر منخفضة المستوى تشغيل أي شيء باستثناء المواقع الرئيسية بسبب هذا المطلب ، وهذا أيضًا يسبب مقاطع الفيديو لتكون بطيئا.
  • بطيئة في فتح المتصفح: على عكس Google Chrome والمتصفحات الأخرى التي لا تستغرق ثوانٍ لفتحها ، فإن Mozilla Firefox بطيء نسبيًا في فتحه إذا ما قورن بالمتصفحات الأخرى.

معلومات تقنية حول متصفح فايرفوكس كوانتوم اخر تحديث 

  • اسم البرنامج: Mozilla Firefox.
  • الشركة المنتجة: mozilla.
  • متوافق مع: Windows.
  • حجم البرنامج: 1 MB
  • نسخة البرنامج: أخر إصدار وتحديث.
  • لغة البرنامج: متعدد اللغات.

الروابط الأن جاهزه أبدا بالتحميل

تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم للكميوتر من هنا

تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم Firefox Quantum من هنا, تحميل فايرفوكس عربي 2018, Mozilla Firefox عربي, Firefox download, Mozilla Firefox 2018 free download, تحميل فايرفوكس عربي 32 بت, Firefox Quantum, تحميل متصفح فايرفوكس سريع وخاص, تحميل فايرفوكس القديم, تحميل فايرفوكس عربي 2015, كيفيّة تنزيل فايرفوكس, شركة موزيلا, Firefox APK, Firefox offline installer, تنزيل متصفحات حديثة, برامج كمبيوتر جديدة, Firefox download, أخف متصفح, أفضل متصفح بدون إعلانات للاندرويد, افضل متصفح لتحميل الملفات, تطبيقات تصفح, متصفح للجوال مثل الكمبيوتر, تنزيل برنامج متصفح اوبرا للكمبيوتر,
  plustb*963 
المصدر : تحميل فايرفوكس عربي من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent